عروض العيد الصيفية على 19 دورة ستغير طريقة تفكيرك للأبد ‎‏- استثمر بعقلك
00 ثانية
00 دقيقة
00 ساعة
00 يوم

القائمة الرئيسية

نسبريسو

Oct 2019 01

نسبريسو

يقال أن الفاشل يجد مشكلة في كل فرصة وأن الناجح يجد الحل في كل مشكلة ، مقولة جميلة جدا ولكن تطبيقها يمكن أن يجعل منك شخصية لا تقهر ، كالنمل في صغر حجمه إلا أنه يستطيع بقدرته العجيبة على ابتكار الحلول والطرق المؤدية للطعام مهما كانت صعبة ومليئة بالعقبات سيستمر بإيجاد الطرق المؤدية إلى هدفه.

عود نفسك على تغيير كلمة المشكلة إلى مسألة، وتغيير كلمة حل إلى حلول، ببساطة أنت تبرمج عقلك تلقائيا على التعامل مع المشاكل على أنها مسائل ويحلها بدلا من تحويلها إلى مشاعر الخوف والذعر ، وأن يبتكر عدة حلول وطرق مختلفة وليس حلاً واحداً فقط.



بعطيكم قصة لشركة أغلبكم يملك أحد منتجاتها سواء في منزله أو مكان عمله، شركة نسبريسو كانت بدايتها عام 1986، كانت متعاقدة مع شركة سوبال المسؤولة عن تصنيع أجهزة القهوة، وكان الجهاز عبارة عن كتلة واحدة تتضمن القهوة، ولكن الشركة ما كانت معروفة وقتها ولا كانت أرباحها قوية، وكان استهدافهم الشركات والمطاعم، ولكن خلال أكثر من سنتين كانت الأرباح صعبة جداً أنها تصعد للمستويات المطلوبة.

عام ۱۹۸۹ قدم مدير التسويق في شركة نسبريسو ( جيم بول ) خطة جديدة واستراتيجية مبتكرة تحل المشكلة، قرر فصل الجهاز وابتكار كبسولات خاصة
للقهوة، وإلغاء التعاقد مع شركة سوبال وإنشاء تعاقد جديد مع شركة فيلبس لتصنيع أجهزة القهوة، وغير استهداف نسبريسو من الشركات إلى المنازل والمكاتب الصغيرة.

الخطة كانت في استمرار المستهلك في شراء الكبسولات باستمرار مع اختلاف مذاقها وأنواعها ، قفزت أرباح الشركة إلى أرقام خيالية مع أكثر من ٣ مليون مشترك لتوصيل الكبسولات للمنازل في تلك السنة، حاليا لا يكاد يخلو منزل أو مكتب من منتجاتهم بفضل عبقرية جيم بول وطريقته في ابتكار الحلول.

مهارة حل المشكلات تعتمد على جعلها عادة يومية في حل الألغاز والألعاب وحتى الأسئلة غير المتعلقة بتخصصك ومجالك ، ببساطة هي طريقة جديدة للتفكير ، تمكنك من تحقيق قفزات كبيرة في مجالك باستخدام حلول لم يسبقك أحد إليها بعد.

عادل باهميم