القائمة الرئيسية

المتلازمات

Oct 2019 22

المتلازمات

جميعنا نمتلك كلمات او تصرفات تكررها باستمرار من دون أن نشعر و غالباً ما تسبب لنا بعض الأحراجات.


تلك التصرفات او الكلمات تسمى متلازمات ، ومن شأنها أن تعطي انطباعاً سيناً قد يؤثر سلباً في قرار العميل او المستمر أو أي علاقة جديدة قد تساعدك في مشروعك ، فقط بسبب انك قمت بتصرف أو كلمة كنت تكررها منذ الصغر.

هذه بعض الأمثلة لمتلازمات ربما قد تمتلك أحداها او قد لاحظتها على معارفك واصدقائك :

1 - أي عبارات تستخدمها مع أصدقائك المقربين لا يفضل استخدامها مع العلاقات الجديدة التي تطمح أن تتطور لتفيدك بمشروعك مستقبلاً
2 - تصرفات مثل : اللعب بطرف الشعر - تنتيف الشعر - تنتيف اللحية - السعال بطريقة مقززة - استخدام الألفاظ النابية - اكل الأظافر - فرك الخشم باستمرار . نظرات حادة . مضغ الطعام بفم مفتوح - التجشؤ - أحتقار الجرسون.
ممكن ما يكون تصرف معين ممكن يكون اسلوب غير لائق ، قظ او سلبي و ممكن يكون مظهر تعودت عليه و ما حسنته اثناء مسيرتك وممكن ياثر عليك كثير في مقابلات العمل وتكوين العلاقات ممكن يكون رائحة فم كريهة و عدم اهتمام بالأسنان ونظافتها أو رائحة جسد او قشرة بالرأس أو عدم اهتمام لائق بالمظهر ، كلها مسببات لنفور الأشخاص وبالتالي من المرجح أن تخسر علاقات مهمة اثناء مسيرتك تكلفك الكثير من الفرص وتقفل بوجهك الكثير من الأبواب

طيب كيف تعرف ان عندك متلازمة ؟

ببساطة اسال أقرب الناس لك والأشخاص اللي علاقتك معهم متوسطة ، هل لاحظتهم كلمات أو تصرفات متكررة لي من دون قصد وتشعر اني بحاجة الى تغييرها ؟

بعد ما تعرف المتلازمة ، عفتك عاليا راح ينتبه لها ويقلل من تكرارها.

ولكن إذا استمرت الحالة ، أنصحك بتجربة بسيطة وغريبة بنفس الوقت،
ضع حول معصمك مطاط وفي كل مرة تكرر المتلازمة قم بشده ولسع معصمك ، وكررها في كل مرة تتكرر المتلازمة ، مع الوقت عقلك سينتبه لهذه العادة و يبدأ بتنبيهك لا ارادياً عند تكرارها لكي لا يتلقى السعة أخرى ، طريقة بسيطة ولكنها فعالة جداً.

الهدف والفكرة بأختصار أن دخولك العالم التجارة هو مرحلة انتقالية في العلاقات وهذه المرحلة تتطلب منك أن تتخلص من عادات قديمة وتستبدلها بأخرى تليق بالمرطة والعلاقات الجديدة .