عروض الشهر الكريم على 19 دورة ستغير طريقة تفكيرك للأبد ‎‏
00 ثانية
00 دقيقة
00 ساعة
00 يوم

القائمة الرئيسية

هويتي

Oct 2019 22

هويتي

نحن شباب سعودي طموح جملة يبدأ فيها كل من قرر ان يحول هوايته لمنتج ببيعه في المعارض أو المهرجانات ولكنه يواجه صعوبة كبيرة في تحويل هذه الهواية الى مشروع حقيقي ينر الاف الريالات يوميا،

سنتحدث عن استنكار الناس لسعر منتجات التي قد تكون ذات قيمة عالية وتستحق ملفها في نظرك ولكن يجب أن تنظر الى الزاوية الأخرى، وتسأل نفسك سؤال بسيط لماذا يدفع العميل نفس قيمة منتجي في مكان آخر و يخرج سعيداً ولكنه لا يخرج بنفس الابتسامة من متجري وقد لا يعود اطلاقاً !

الاجابة ببساطة هي الهوية التجارية الهوية التي تشكل قيمة مشروعك ومكانته في السوق . وتبث الروح في مشروعك لتجعل من اسمه شكل وصورة تميزه عن بقية المنتجات والمنافسين من الأسر المنتجة و غيرهم , ليثق العميل ويفتخر بانه ابتاع منك منتجا ذا قيمة سوفية و يستحق ما نفع لأجله.

الهوية ببساطة هي أحد أقوى الأسباب النجاح سلسلة اندية وقت اللياقة،
كانت هنالك الكثير من الأندية الرياضية قبل وقت اللياقة ولكن دخوله الى عالم الرياضة بصورة احترافية و بهوية تجارية قرية جعلته النادي الأكثر احترافية وقبولاً بالسوق ، وخلال فترة قصيرة تم توسعة فروعه الى اكثر من ۱۳۰ فرع بالسعودية والامارات وحصل على جائزة الشيخ مكتوم للابداع الرياضي وكان السبب الرئيسي في رأيي هو قوة الهوية التجارية للنادي، التي اعتمد في ها أسس علمية قرية في صناعة الهويات.

الصحف عندما تقوم بصناعة الهوية التجارية لمشروعك أن تفرق بين الشعار ( logo ) و الهرية التجارية ( brand ) هناك فرق كبير بينهم حيث أن الشعار هو جزء من الهوية ولا يجب أن يتم الاعتماد عليه في التعريف عن مشروعك ، فالهوية تتكون من تفاصيل كثير مثل :

1 - الوان الهوية.
2 - اسم المشروع.
3- النمط المرافق للهوية وهي أجزاء من الشعار الأساسي تستطيع توزيها في منتجاتك بشكل فني.
4- الخط الخاص بالهوية ، يجب أن يكون هناك خط واحد معتمد للهوية.
5- طريقة استعمال الهوية والشعار ، يجب ان يكون هناك تعليمات معينة لإستخدام الهوية.
6-أخيرا الشعار وهو الأم ويجب أن يكون بسيطا وواضحًا سهل القراءة و الحفظ.

حاول أن تنتبه لهذه التفاصيل عند طلبك لتصميم هويتك التجارية واحذر أن تدفع مبالغ كبيرة في بداية مشروعك ، لأنك غالباً ستقوم بتطويرها لاحقاً.