عروض الشهر الكريم على 19 دورة ستغير طريقة تفكيرك للأبد ‎‏
00 ثانية
00 دقيقة
00 ساعة
00 يوم

القائمة الرئيسية

كيفية التحضير للمقابلة الشخصية

Sep 2020 07

تعتبر مرحلة المقابلة أحد أهم المراحل في مسار الحصول على وظيفة كونها تأتي بعد مرحلة تقديم السيرة الذاتية وهذا ما يجعل لك فرصة عالية للحصول على الوظيفة ولاجتياز المقابلة بنجاح لابد من التحضير المسبق لها وقضاء بعض الوقت من أجل التحضير بشكل جيد والترتيب للإجابة على الأسئلة وكيفية إبراز الشخصية والمهارات من خلال المقابلة والرد على الأسئلة. ولذلك لابد من أن نعرض لكم هنا بعض الخطوات التى سوف تساعدكم على اجتياز المقابلة الشخصية بنجاح. 

 

مراجعة الوصف الوظيفي بعناية 
لابد من مراجعة وقراءة الوصف الوظيفي جيداً لمعرفة ما هي الصفات والمؤهلات التي يبحث عنها صاحب العمل وأخذها بعين الاعتبار ومحاولة فهمها بشكل جيد، فكلما زادت معرفتك بهذه التفاصيل زادت فرصة ترشحك لهذا العمل وجعلك الشخص المناسب كما أن الوصف الوظيفي يمنحك بعض الأفكار عن طبيعية الأسئلة  الذي سيطرحها عليك صاحب العمل في المقابلة.


معرفة مؤهلاتك وسبب اجراء المقابلة 
يجب عليك معرفة الدافع للحصول على هذه الوظيفة وما يجعلك مميز عن غيرك في هذا المجال من مؤهلات ومميزات وشرح اهتمامك في هذا العمل مما يتيح لك فرصة أفضل للفوز بالوظيفة.
 

البحث عن الشركة 
لابد من إجراء بعض البحوثات عن الشركة التي ستنضم إليها لزيادة معرفتك عن هذه الشركة والخدمات التي تقدمها ودورك الوظيفي في الشركة. حيث امتلاكك مثل هذه التفاصيل سيساعدك ذلك على اجتياز المقابلة بنجاح وزيادة معرفتك بنوعية الأسئلة و الإلمام بها وبذلك تصبح منافس قوي  للحصول على هذه الوظيفة كما أنه يمنحك الثقة والذي سوف يساعدك على التخلص من القلق والتوتر والشعور بالراحة والهدوء أثناء المقابلة.


التدرب على التحدث والمعرفة بلغة الجسد 
من المهم ترك انطباع إيجابي لدى أصحاب العمل في المقابلة ويتحقق ذلك من خلال التدريب المستمر لطريقة الحديث ونبرة الصوت والإبتسامة الدائمة والخطوات ومصافحتك. ولابد أن تكون لغة الجسد ودودة ومنفتحة وكل ذلك يتحقق من خلال الممارسة بشكل مستمر ممكن أن يكون أمام الأصدقاء أوالعائلة أو حتى أمام المرآة  قبل الذهاب للمقابلة.

 

هنالك العديد من المعايير التي تساعد في تخطي المقابلة الشخصية بنجاح والحصول على الوظيفة وكما قمنا بالسرد في هذا المقال فيجب التركيز عليها والأخذ بعين الاعتبار مدى استعدادك وتحضيرك والممارسة قبل المقابلة من أجل الحصول على الوظيفة. تعرف الآن على تفاصيل وطرق أخرى تساعدك في تخطي المقابلة الشخصية بنجاح والحصول على الوظيفة من خلال دورة المقابلة الشخصية

احصل الآن على خصم لجميع خدماتنا من خلال استخدام كود cont3