عروض العيد الصيفية على 19 دورة ستغير طريقة تفكيرك للأبد ‎‏- استثمر بعقلك
00 ثانية
00 دقيقة
00 ساعة
00 يوم

القائمة الرئيسية

أفضل التخصصات الدراسية للمستقبل

Sep 2020 21


مع تغير العالم بشكل كبير وبعد أن أصبح يعتمد على الإنترنت فهذا يدفعنا للتفكير بطرق لمواكبة هذا العالم المتغير الذي ينمو بوتيرة سريعة فالتخصصات الموجودة اليوم قد تختفي وتحل محلها تخصصات أخرى لم تكن متوقعة فهذا ما يجعل الطلاب يجدون صعوبة في تحديد التخصصات الجامعية ولكي تستطيع مواكبة هذه التغيرات الكبيرة لابد من وضع اهتماماتك على جانب والتفكير بتخصصات تدعمك في المستقبل وتضمن لك حياة أكثر استقرار، فما هي أفضل التخصصات الجامعية؟

 

نظم المعلومات الحاسوبية 

تعد تخصصات الكمبيوتر أكثر التخصصات شعبية وتكون إمكانية التوظيف عالية أيضاً  كما لا تخضع جميع تخصصات الكمبيوتر على نفس التقدير والاهتمام ولكن لا يمكن إنكار بنفس الوقت بأنها مهمة جداً حيث يتم توظيف الخريجين من هذا التخصص في شركات كبيرة والرواتب تكون عالية كما أن نسبة البطالة فيها منخفضة.

 

إنترنت الأشياء 

يعد تخصص إنترنت الأشياء أكثر التخصصات المطلوبة في المستقبل ولابد من الحصول على درجة البكالوريوس في هذا المجال فهو يعمل على تعزيز قدرة الطالب على تطوير وصيانة الأجهزة والشبكات المتصلة وهذا يشمل الساعات الذكية والمركبات الذاتية وغيرها فهي تعمل على معالجة البيانات وتنقلها عبر الإنترنت وأيضاً يجب معرفة تنفيذ الأمن السيبراني، ومع تطور التكنولوجيا سوف يزيد أهمية هذا التخصص.

 

تكنولوجيا المعلومات الصحية 

يعد تخصص تكنولوجيا المعلومات كغيره من التخصصات يحتاج درجة البكالوريوس في HIT وما عليك معرفته في هذا التخصص هو صيانة السجلات الطبية والأنظمة التي يتم الإحتفاظ بها وكونك حصلت فيها على درجة علمية عالية هذا سيوفر لك وظائف مربحة في كثير من الشركات مثل مدير المعلومات الصحية ومحللي أبحاث السجلات الطبية.


البيانات الكبيرة 

ويعرف هذا التخصص بأنه أسرع التخصصات نمواً في العالم ويجب أن تحصل في هذا التخصص على درجة البكالوريوس في البيانات الضخمة بين تحليلات الأعمال وعلوم الكمبيوتر وعلوم البيانات  كما يغطي هذا التخصص الحوسبة السحابية والأمن السيبراني وقواعد البيانات والحوسبة عالية الأداء.


الهندسة الكهربائية 

قد لا يكون هذا التخصص سهل فهو يحتاج إلى جهد كبير ولكن مقابل هذا يأتي معه فرص عمل كبيرة ايضاً في جميع نواحي البلاد فهم مطلوبين في محطات التوليد الكهرباء ومرافق التصنيع الكبيرة وغير ذلك.

لذلك إن كنت تبحث عن تخصصات مواكبة للنمو العالمي وتطوره لابد من البحث عن التخصصات القريبة من مجال الكمبيوتر لكي تستطيع بناء مستقبل باهر ومشرق. تعلم الآن كيفية اختيار التخصص المناسب من خلال دورتنا. 


احصل الآن على خصم لجميع خدماتنا من خلال استخدام كود cont3