عروض العيد الصيفية على 19 دورة ستغير طريقة تفكيرك للأبد ‎‏- استثمر بعقلك
00 ثانية
00 دقيقة
00 ساعة
00 يوم

القائمة الرئيسية

أكثر 5 مهارات طلباً في 2020

Dec 2020 27

تصدر الشركات الكبرى والجامعات كل سنة تقارير حول أكثر المهارات التي يحتاجها سوق العمل والتي يجب أن يمتلكها الموظفين أو الذين يبحثون عن فرص عمل من أجل مساعدتهم على الحصول على وظائف أفضل والاستمرار في العمل من خلال دراسة تتم على أكبر الشركات حول العالم وخاصة شركات التوظيف. 

لابد أن يتابع الموظفين هذه التقارير وأن يكون هنالك رغبة وعمل مستمر على تطوير قدراتهم واكتساب مهارات جديدة بما تتناسب مع متغيرات سوق العمل والحياة من حولنا من أجل المحافظة على أعمالهم والحصول على فرص عمل أفضل تضمن لهم حياة أفضل وتطور مهني كبير. 

في هذا المقال سوف نعرض أهم 5 مهارات تحتاجها الشركات في عام 2020.

 

الإبداع

تسعى الشركات للحصول على عاملين وموظفين لديهم مهارات وقدرات لابتكار حلول وأفكار جديدة وحل المشكلات وتنفيذ المهام بطريقة إبداعية داخل أقسام الشركة والذي بدوره ينعكس على أداء الشركة وتطورها. 

 

الإقناع 

مدراء الشركات وخاصة قسم الموارد البشرية فيها يبحثون دائماً عن الأشخاص الذين لديهم قدرة عالية على الإقناع والتأثير بالأشخاص من حولهم من خلال تركيزهم دائماً على القيمة أكثر من أي عامل أخر خلال أي مرحلة إقناع أو تفاوض لما لها من دور كبير في التأثير في الأشخاص وكسب ثقتهم وهذا بدو يقود نحو مهارات وقدرات عالية على الإقناع. وما يجعل مهاراة الإقناع ضرورية هي تأثيرها في زيادة الأرباح ونسبة الصفقات المغلقة وهذا يعني تطور ونمو الشركات. 

 

التعاون

دائماً ما تركز الشركات على الأشخاص الذين لديهم قدرة عالية على العمل ضمن فريق بسبب أن انتاجية العمل وجودته تكون أفضل عند العمل ضمن فريق متكامل وهذا ما يدفعهم للبحث عن موظفين لديهم روح ومهارة التعاون. 

 

القدرة على التكيف

الشيء الوحيد الثابت في حياتنا هو التغيير وهذا شيء حتمي في عالم الأعمال والشركات كجزء من حياتنا لذلك كان لابد أن تكون هنالك قدرة ومهارة يمتلكها الموظفين تتوافق مع هذا التغيير وهي مهارة التكيف خاصة في عالم متسارع التغيير والأسرع على التكيف سوف تكون له حصة قوية في سوق العمل. 

 

الذكاء العاطفي

 

يعتبر الذكاء العاطفي أحد أهم المهارات التي يجب أن يمتلكها الموظفين من أجل مسارهم العمل ومن أجل حياتهم أيضاً لما له من دور كبير في التأثير على حياتنا كونه عبارة عن تقييم ومراجعة للمشاعر التي نمتلكها ومتعلقة بشكل كبير في ردة الفعل التي تصدر منا في المواقف التي نواجها لذلك امتلاك مهارة الذكاء العاطفي تعني فهمنا لأنفسنا والأشخاص من حولنا بشكل أفضل والتحكم في ردود الفعل بشكل مناسب بناء على فهمنا لمشاعر وتصرفات الناس من حولنا. يمكنك الآن تطوير مهارات وقدراتك في الذكاء العاطفي لكي تزيد من فرص حصولك على العمل من خلال التسجيل في دورة الذكاء العاطفي


هنالك العديد من المهارات الأخرى التي يجب أخذها بعين الاعتبار في رحلة التطور والبحث عن مسار مهني أفضل ولا يمكن حصرها بما تم ذكره في هذا المقال وهذا ما يعنيه البحث المستمر عن التغيرت التي تحصل بالسوق والعمل على امتلاكها من أجل حياة مهنية أفضل.